آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

سيارة خارقة طائرة مستقبلية مصممة للسفر داخل المدن

أكملت “هايبر كار” الطائرة المستقبلية المصممة للسفر داخل المدينة والتي يمكن أن تصل سرعتها إلى 135 ميلاً في الساعة على ارتفاع 3000 قدم رحلة تجريبية ناجحة في دبي.

اقرأ أيضاً:شاهد| DEFIANT X المروحية الهجومية الشبح الأسرع والأحدث بالعالم

طار الإصدار نصف الحجم المستقبلي على ارتفاع 13 قدمًا (4 أمتار) بسرعة 40 كيلومترًا في الساعة (25 ميلًا في الساعة) ، وفقًا للشركة.

تم تصميم النموذج الأولي Bellwether Volar eVTOL لأصحاب القطاع الخاص كبديل للسيارات ، مما يوفر مساحة على الأرض لراكبي الدراجات والمشاة وتخفيف الازدحام ، ولكنه يمكن أن يوفر أيضًا النقل عند الطلب مثل Uber.

وتخطط للحصول على نموذج أولي واسع النطاق ليكون جاهزًا ويتم اختباره بحلول عام 2023. 

ومن المتوقع أن يتوفر النموذج النهائي في عام 2028 للنقل عند الطلب و 2030 للملكية الخاصة ، مما سيسمح للمستخدمين بالطيران للعمل في رحلة فاخرة.

تقول الشركة إن السيارة هي الأولى في العالم التي ليس لها جناحي كبير  ، مما يجعلها مثالية للاستخدام الحضري ، على الرغم من أن الشركة لم تؤكد بعد بالضبط مدى تأثيرها على العملاء.

تمكنت Bellwether Industries من تسجيل ثماني رحلات تجريبية بنموذجها نصف المقياس خلال رحلة دبي الأخيرة ، بعد عام من الرحلات الداخلية المقيدة.

أظهرت الرحلة التجريبية في دبي الاستقرار والقدرة على التحكم في النموذج الأولي وتمثل بداية سلسلة من مشاريع التطوير ، وفقًا للشركة.

يحتوي النموذج الأولي الحالي على مقعدين فقط ، لكن الرؤية النهائية للشركة هي طائرة تتسع لأربعة إلى خمسة مقاعد لتناسب عائلات بأكملها ، وتقوم برحلات داخلية على ارتفاع 3000 قدم (915 مترًا) بسرعة تصل إلى 135 ميلاً. في الساعة (220 كيلومترًا في الساعة).


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق