رياضة

أهداف الخميس.. الكاميرون تسحق إثيوبيا بأمم أفريقيا وبيلباو بنهائى سوبر إسبانيا



شهد أمس الخميس إقامة عدد كبير من المباريات من خلال مباريات النسخة رقم 33 من كأس أمم أفريقيا، بجانب إقامة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة. 


وجاءت أهداف مباريات الخميس، فى ملاعب العالم على النحو التالى:


أهداف مباريات كأس أمم أفريقيا


الكاميرون 4 – 1 إثيوبيا 


تأهل منتخب الكاميرون الى الأدوار الإقصائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما اكتسح نظيره إثيوبيا بنتيجة 4-1 خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من كأس أمم أفريقيا رقم 33 والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فبراير المقبل.


افتتح منتخب إثيوبيا أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب داوا هوتيسا.


بينما سجل منتخب الكاميرون أهدافه عن طريق كارل توكو ايكامبي وفينسنت أبوبكر (هدفين لكل منهما) في الدقائق 8، 53، 55، و67 على التوالي.



كاب فيردى 0 – 1 بوركينا فاسو 


نجح منتخب بوركينا فاسو فى تحقيق فوز مهم على كاب فيردى بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.


سجل حسانى باندى هدف بوركينا فاسو الوحيد في الدقيقة 38 بعدما حول عرضية رائعة بصدره داخل شباك كاب فيردى معلنا عن تقدم الخيول.



أهداف مباريات كأس السوبر الإسباني 

 


أتلتيكو مدريد 1 – 2 أتلتيك بيلباو 


تأهل فريق أتلتيك بيلباو إلى المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر الإسباني، بعد تغلبه على نظيره أتلتيكو مدريد بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء المثير الذى جمعهما مساء الخميس، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض ضمن منافسات نصف النهائي للنسخة 38 من البطولة.


ويواجه أتلتيك بيلباو نظيره فريق ريال مدريد فى المباراة النهائية مساء الأحد المقبل، بعد تأهل الفريق الملكى على حساب غريمه التقليدى برشلونة بنتيجة 3 – 2، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية. 


وجاءت أهداف المباراة فى الشوط الثانى، تقدم أتلتيكو مدريد بالهدف الأول فى الدقيقة 62، بعدما سجل أوناى سيمون حارس أتلتيك بيلباو بالخطأ فى مرماه، بعدما اصطدمت به رأسية جواو فيليكس وسكنت شباكه.  


وسجل ألفاريز هدف التعادل لفريق أتلتيك بيلباو فى الدقيقة 77، من ضربة رأسية سكنت على يسار أوبلاك حارس الروخى بلانكوس. 


ونجح نيكولاس ويليامز فى تسجيل هدف الفوز للفريق الباسكى فى الدقيقة 81، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين الحارس. 


 



أهداف مباريات كأس إيطاليا 

 


نابولى 2 – 5 فيورنتينا 


ودع نابولى بطولة كأس إيطاليا من دور الـ 16، بعد هزيمته الكبيرة أمام ضيفه فريق فيورنتينا بنتيجة 5 – 2، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية عقب نهايته فى الوقت الأصلى بالتعادل 2-2، والذى جمع الفريقين مساء الخميس، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا”.


تقدم فيورنتينا بالهدف الأول في الدقيقة 41 من زمن اللقاء عن طريق نجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش، قبل أن يدرك نابولى التعادل سريعا عن طريق نجمه البلجيكي درايس ميرتينز في الدقيقة 44.


وتعرض بارتلومى دراجوفسكى لاعب الفيولا للطرد المباشر في الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للشوط الأول.


وفى الشوط الثانى منح كريستيانو بيراجى التقدم مرة أخرى لفيورنتينا بالهدف الثانى في الدقيقة 57، وتعرض ثنائي نابولى هيرفينج لوزانو وفابيان رويز للطرد في الدقيقتين 84 والثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.


ونجح اندريا بيتانيا في تسجيل هدف التعادل لفريق الجنوب الإيطالي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.


وفى الأشواط الإضافية نجح فيورنتينا في تسجيل ثلاثية عن طريق لورينزو فينوتى، كريستوف بياتيك ويوسف مالح في الدقائق 105، 108 و 119.



ميلان 1 – 1 جنوى 


تأهل ميلان إلى ربع نهائي بطولة كأس إيطاليا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق جنوى بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1، والتى جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة. 


أنهى جنوى الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف سجله اللاعب ليو أوستيجارد فى الدقيقة 17. وفى الشوط الثانى، نجح النجم الفرنسي أوليفيه جيرو فى تسجيل هدف التعادل لفريق ميلان فى الدقيقة 74، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل 1 – 1. 


وفى الأشواط الإضافية نجح الروسونيرى فى تسجيل ثنائية عن طريق كل من البرتغالى رافائيل لياو والبلجيكى أليكسيس سالماكرز فى الدقيقتين 102 و 112. 



الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق