العاب

Fortnite تعود لهواتف iPhone خلال أيام – عبر خدمة Geforce Now

تابعنا جميعًا على مدار العامين الماضيين مشاكل Fortnite على App Store وإزالتها من المتجر، الأمر الذي ترتب عليه نزاعات قضائية بين Epic Games و Apple، رغم ذلك، وبعد مرور عام ونصف تقريبًا على إزالتها من المتجر، تعود Fortnite إلى نظام التشغيل iOS، ولكن بطريقة مختلفة.

أعلنت Nvidia أنه اعتبارًا من الأسبوع المقبل، ستتوفر Fortnite في إصدار تجريبي مغلق على خدمة Geforce Now، والتي سيتم بثها عبر متصفح الويب Safari، كذلك سيتوفر الإصدار التجريبي لمستخدمي Android من خلال تطبيق Geforce Now المتاح في متجر Google Play.

بالرغم من حذف Fortnite من متجر Google Play أيضًا في الفترة الماضية، إلا أنه مازال بإمكان المستخدمين تنزيل اللعبة وتثبيتها مباشرة من متجر Epic، ولكن في المقابل، لا يتمتع مستخدمي iPhone و iPad بنفس القدر من الحرية.

لطالما كان مبرر Apple لتلك الاستراتيجية وسيطرتها المطلقة على App Store لنظام التشغيل iOS بدافع الأمان والحفاظ على خصوصية المستخدمين، إلا أن نسبة كبيرة من عائدات الشركة تأتي من النسبة التي تتحصل عليها مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

يشار إلى أنه سبق وأكدت Apple أن المطورين لديهم القدرة على تقديم ألعاب يمكن تحميلها من خلال متصفح Safari دون أي قيود، الأمر الذي أدى إلى قيام كل من Microsoft و Nvidia بإطلاق خدمات بث الألعاب السحابية الخاصة بهما على الويب لمستخدمي iOS.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق