رياضة

أمم أفريقيا.. منتخب تونس يواجه مالى فى ظهور خاص لنجوم الأهلى والزمالك



يستهل منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بمواجهة نارية أمام نظيره مالي في تمام الثالثة عصر اليوم الأربعاء على ملعب “ليمبي ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.


يدخل منتخب تونس مباراة اليوم بحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث ومن ثم ضمان التقدم خطوة نحو التأهل الى الدور القادم من بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث وضع المنذر الكبير المدير الفني لنسور قرطاج على الخطة التي سيخوض بها المواجهة.


وتنتظر الجماهير المصرية ظهور الرباعي  التونسي على معلول، وسيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي لاعبو نسور قرطاج ، والمالى أليو ديانج لاعبا الأهلي خلال المباراة.


وظهر المنتخب التونسي 19 مرة في النهائيات، بداية من عام 1962، وكانت نسخة 2004 هي الأفضل في تاريخ تونس بعدما حقق الفريق اللقب في ملعبه على حساب المغرب.


وتأهل منتخب تونس لنهائيات أمم أفريقيا بعدما تصدر المجموعة العاشرة في التصفيات على حساب غينيا الاستوائية وتنزانيا وليبيا.


وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم سلبية مسحة كورونا لجميع أفراد بعثة المنتخب التونسي، قبل مواجهة مالي.


وينافس منتخب تونس في المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، مع كل من مالي وجامبيا وموريتانيا.


في المقابل، حجز منتخب مالي مقعده بشكل دائم في النسخ الـ4 الأخيرة، ليسجل ظهوره 11 مرة في البطولة، وتصدر النسور المالية المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، على حساب غينيا وناميبيا وتشاد.


ونجح مالي في بلوغ نهائي كأس أمم أفريقيا عام 1972 عندما خسر اللقب لصالح الكونغو.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق