رياضة

موعد مباراة الجزائر ضد سيراليون فى كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة



يستعد منتخب الجزائر لمواجهة سيراليون غداً، الثلاثاء، فى افتتاح مشواره ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.


 


موعد مباراة الجزائر ضد سيراليون والقنوات الناقلة


مباراة الجزائر ضد سيراليون تقام فى الثالثة عصر غد، الثلاثاء، على ملعب جابوما، فى إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة فى بطولة كأس أمم أفريقيا، ومن المقرر أن تذاع على قناتي beIN Sports HD 1 Max  وbeIN Sports HD 2 Max


 


الجزائر ضد سيراليون


خضع منتخب الجزائر لمسحة كورونا ، داخل مقر الإقامة في “دوالا”، وجاءت نتيجتها سلبية لجميع أفراد بعثة محاربو الصحراء، قبل مواجهة سيراليون غداً.


وينافس منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، مع كلا من ساحل العاج وسيراليون وغينيا الإستوائية.


ويسعى منتخب الجزائر إلى الدفاع عن لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية ، حيث إنه بطل النسخة الماضية التي أقيمت في مصر 2019.


 


الجزائر ضد سيراليون فى امم افريقيا


ويقود محاربو الصحراء مدربه المخضرم جمال بلماضى، كما يتسلح بكوكبة من النجوم الكبار على رأسهم رياض محرز وسعيد بن رحمة وياسين براهيمى وبغداد بونجاح.


كان منتخب الجزائر حقق فوزا عريضا على نظيره الغانى بثلاثية نظيفة، في اللقاء الودى الذى جمعهما مساء الأربعاء الماضي في قطر، وذلك قبل السفر للكاميرون لخوض منافسات كأس أمم افريقيا في نسختها الـ 33.


أحرز أهداف منتخب الجزائر فى مباراته ضد غانا الودية أدم وناس نجم فريق نابولى الإيطالي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية ، وأضاف محاربى الصحراء الهدف الثاني عن طريق جوناثان منساه مدافع المنتخب الغانى، بعدما حول عرضية يوسف عطال بالخطأ في مرماه، ثم اختتم إسلام سليمانى مهاجم ليون الفرنسي ثلاثية المنتخب الجزائرى في الدقيقة 79 من زمن اللقاء.


كاس امم افريقيا


ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي في نسخته 33، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.


الجزائر ضد سيراليون.. ماذا قال بالماضي؟


من جانبه شدد المدرب الجزائرى جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن دخوله فى تحدٍ جديد بضرورة الحفاظ على لقب كأس أمم أفريقيا والمتوج بها فى النسخة الأخيرة .


وقال مدرب الجزائر خلال المؤتمر الصحفي التقديمى لمباراة سيرالون، “نحن فى الكاميرون من أجل الحفاظ على لقبنا والتتويج بلقب جديد”.


وتابع  بلماضى، “المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لنا، لأن المنتخبات جميعها تريد التتويج، لكن لدينا طموحات كبيرة، تقنية الفيديو ستسمح بوجود قرارات خاطئة أقل حتى وإن كانت الأمور لن تبدو مثالية، فاستخدامها منذ الأدوار الأولى للمنافسة يبدو خيارا موفقا”.


مباراة الجزائر وسيراليون


وأشار مدرب الجزائر إلى أنه “علينا توخي الحذر من منتخب سيراليون، فلا توجد منتخبات صغيرة فى أفريقيا، هناك ثنائى مريض، وسنرى حالته فى الساعات القليلة المقبلة، لن أكشف عن أسمائهما”.


وتابع مدرب الجزائر، “رامي بن سبعيني لم يتدرب معنا لأنه يشعر بالمرض، لكنه لا يعاني من أعراض فيروس كورونا، لم أقرر حتى الآن إن كان رامي سيشارك أمام سيراليون أم لا ، في حالة التراخي سندفع الثمن غاليا، يتوجب علينا عدم التقليل من أي من هذه المنتخبات”.


الجزائر ضد سيراليون.. رياض محرز يتحدث عن حلم المحاربين


بينما أكد الدولى الجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي، وقائد منتخب الجزائر، أن محاربى الصحراء وصلوا إلى الكاميرون للدفاع عن لقب كأس الأمم الأفريقية، معترفا في الوقت ذاته بصعبة المهمة.


وقال محرز خلال المؤتمر الصحفي التقديمى لمباراة الجزائر وسيراليون: “وصلنا منذ يومين، والطقس مختلف عما كان في الدوحة أو الجزائر، لكن علينا التأقلم سريعا قدر الامكان”. 


وواصل قائد الجزائر “تمت الأمور بشكل جيد مع نادي مانشستر سيتي فيما يخص السماح لي بالمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية، ولا أرى إمكانية وجود أي مشكلة بشأن اللعب مع منتخب بلادي”.


كاس الامم الافريقية.. الجزائر ضد سيراليون


وأضاف محرز : “مثلما قال جمال بلماضي نحن هنا للدفاع عن اللقب، المأمورية صعبة، لأن مستوى المنافسين ارتفع مقارنة بنسخة 2019 في مصر، من جهتنا نريد تكرار نفس الإنجاز التاريخي الذي حققناه في القاهرة نعمل على تسخير خبرتنا لمساعدة وتسهيل اندماج زملائنا الجدد في أقرب وقت، الأسماء الجديدة في المنتخب الجزائري أكدوا استحقاقهم التواجد معنا، وعليهم التعود على الأجواء سريعا”.


 


بطولة امم افريقيا.. مدرب سيراليون يتحدث عن الجزائر


فى المقابل، تحدث المدرب جون كيستر، المدير الفني لمنتخب سيراليون، عن مواجهة الجزائر قائلا “هذه هي المباراة الأولى لنا منذ 25 عامًا فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، أعتقد أننا قادرون على المنافسة، خاصة أننا نلعب ضد أفضل الفرق”.


وأضاف مدرب سيراليون، المباراة ستكون صعبة للغاية، خاصة أننا نعرف الرقم القياسي الخاص بمنتخب الجزائر من حيث الفوز في العديد من المباريات.


وتابع كيستر، نمتلك دفعة معنوية قوية، خاصة أننا لا نمتلك حالات مصابة بفيروس كورونا.


بطولة امم افريقيا.. الجزائر ضد سيراليون


وأضاف مدرب سيراليون، نحترم المنتخب الجزائري، الذى يعد أحد أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية، إن لم يكن الأفضل في العالم، لكننا لسنا خائفين من اللعب أمامهم.


وقال جون كيستر ” نعرف مدى قوة المنتخب الجزائرى وأن لديهم رقم قياسي في عدد الفوز، ولكن نحن لا نخاف من مواجهتهم وسنقدم أداء قويا يرضي جماهيرنا التي تنتظر الظهور الأول لنا في البطولة”.


وأتم جون، هذه أول مشاركة لنا بامم افريقيا منذ 25 سنة، واللعب فى مواجهه افضل المنتخبات سيمكننا من التطور، أعتقد اننا سننافس جيدا.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق