رياضة

نتائج مباريات الأحد فى بطولة كأس أمم أفريقيا



انطلقت بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 مساء الأحد والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل، إقامة مباراتين من المجموعة الأولى، حيث شهد اليوم الأول 4 أهداف في مباراتين.


وشهدت نتائج مباريات اليوم الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية موجهات مثيرة ضمن مباريات المجموعة الأولى.


انطلقت النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 بحضور عدد كبير من قيادات وممثلي الاتحادين الدولي والأفريقي، بالإضافة إلى الرئيس الكاميرون بول بيا وزوجته، اللذين حرصا على التواجد بالملعب الأولمبي.


وتواجد العلم المصري فى حفل الافتتاح، حيث ظهر ضمن الأعلام التي تم وضعها فى أرضية الملعب، وسط أجواء صاخبة من كافة الجماهير التي ملأت الاستاد بالعاصمة ياوندي.


ويشارك في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 24 منتخبا بينهم منتخب مصر الذي يقع في المجموعة الرابعة.


وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.


ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، تم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.


الكاميرون تحقق فوز صعب على حساب بوركينا فاسو


افتتح منتخب الكاميرون مشواره فى “كان 2021” بانتصار ثمين على نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب “باول بيا ستاديوم”، فى المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.


 


سجل جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة، مستغلا خطأ الحارس الكاميرونى، ليفتتح أهداف كان 2021.


إثيوبيا تسقط أمام كاب فيردي في أمم أفريقيا


حقق منتخب كاب فيردي فوزا غاليا على نظيره منتخب إثيوبيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب “باول بيا ستاديوم”، فى ثانى مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى تستضيفها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.


جاء الهدف الوحيد عبر مهاجم كاب فيردي جوليو تافاريس من رأسية قوية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول.


وفي الدقيقة 12 سجل منتخب إثيوبيا أول حالة طرد (بطاقة حمراء) في البطولة، وجاءت البطاقة الحمراء على اللاعب يارد بياه بيلاي.


وبهذه النتيجة تحصد كاب فيردي أول 3 نقاط في المجموعة الأولى بالتساوي مع الكاميرون، فيما تبقى بوركينا فاسو وإثيوبيا بلا رصيد من النقاط.


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق