رياضة

منتخب الكاميرون يواجه بوركينا فاسو فى افتتاح كأس أمم أفريقيا الليلة



تنطلق مساء اليوم، الأحد، منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.


وتنطلق البطولة الأفريقية بالمواجهة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره بوركينا فاسو، فى السادسة مساء اليوم، ويحتضنها ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين فى كأس الأمم الأفريقية، ويبحث عن الحصول على لقب سادس فى تاريخه بالبطولة.


ونجح المنتخب الكاميرونى، الذى يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، فى حصد اللقب الأفريقى 5 مرات سابقة ليأتى ثانيا فى قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطنى صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.


وفى نفس المجموعة، يلتقى منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد “باول بيا ستاديوم”.


وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.


ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.


ومن المقرر أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا بعدما أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة “الكاف” على تحديد نسبة الحضور التي بلغت في مباريات المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب، بينما تبلغ نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الإلتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.


جدير بالذكر أن المنتخب الجزائرى هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر، بعد فوزه على منتخب السنغال فى المباراة النهائية بهدف نظيف.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق