رياضة

الكاميرون يبدأ مشوار اللقب السادس لأمم أفريقيا على أرضه بعد 50 عاما



يستهل منتخب الكاميرون منافسات النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بمواجهة نظيره بوركينا فاسو، مساء اليوم الأحد، ويحتضنها ستاد “باول بيا ستاديوم”، ضمن منافسات المجموعة الأولى.


موعد افتتاح امم افريقيا




ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا 2021 بين الكاميرون وبوركينا فاسو فى السادسة مساء اليوم، الأحد 9 – 1 – 2022، وستكون مذاعة على قناة beIN Sports HD 1 Max.


وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية بدءاً من اليوم 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بعدما تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا.


ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين في كأس الأمم الأفريقية حيث يبحث عن الحصول على لقب سادس في تاريخه بالبطولة.


ورصد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أبرز 5 أرقام مميزة لمنتخب الكاميرون قبل مواجهة بوركينا فاسو والتى جاءت كتالي:


ستكون هذه المباراة الثالثة بين الكاميرون وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية. جاء اللقاءان السابقان في مرحلة المجموعات: فازت الكاميرون 1-0 في 1998 قبل أن تتعادلا 1-1 في 2017.


تخوض الكاميرون ظهورها العشرين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وهي حصيلة لم تتفوق عليها سوى مصر (25) وكوت ديفوار (24) وغانا (23). مصر (7) هي الفريق الوحيد الذي فاز بالبطولة في مناسبات أكثر من الأسود التي لا تقهر (5).


تستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية ، بعد 50 عاماً من إقامتها لأول مرة في البلاد ، عام 1972 – احتلت المركز الثالث وقتها. مصر هي آخر فريق يفوز بكأس الأمم الأفريقية كمضيف ، كان ذلك في عام 2006.


هذه هي الظهور الثاني عشر لبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية. في مشاركاتهم الـ 11 السابقة ، إما تم إقصائهم من دور المجموعات (8 مرات) أو على الأقل وصلوا إلى نصف النهائي (3 مرات) ، بما في ذلك النهائي في 2013 (0-1 ضد نيجيريا).


سجل المهاجم الكاميروني فنسنت أبو بكر هدفاً واحداً فقط في ثماني مباريات في كأس الأمم الأفريقية (18 تسديدة) ، رغم أن هذا كان هدف الفوز في نهائي 2017 ضد مصر (2-1).


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق