رياضة

الأهلى يحتل المركز 28 عالميًا فى تصنيف أندية العالم


احتل النادى الأهلى المركز الـ28 فى أحدث تصنيف صادر من Football Database، ليحافظ العملاق الأحمر، على صدارة قائمة الأندية الأفريقية فى التصنيف.


وحصل الأهلى كبير أندية أفريقيا ، على 1758 نقطة، وتقدم 14 نقطة، متفوقا على غريمه التقليدى الزمالك، وصن داونز الجنوب أفريقى والترجى التونسى ومازيمبى الكونغولى.


وتصدر بايرن ميونخ الألمانى قائمة التصنيف، يليه مانشستر سيتى الإنجليزى، ثم ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ثم ريال مدريد الإسبانى فى المركز الرابع، وإنتر ميلان فى المركز الخامس.


ثم تواجد أياكس أمستردام فى المركز السادس، وحل من بعده تشيلسى الإنجليزى سابعا ثم باريس سان جيرمان فى المركز الثامن، بينما جاء يوفنتوس وإشبيلية فى المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.


وافتتح الأهلى إنجازات عام 2021 بتحقيق برونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير الماضي، بعدما شارك في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، واستمرت إنجازات الأهلى “بطل دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه” على المستوى القاري بعد تحقيق لقب السوبر الأفريقي مرتين في مايو الماضي عقب الفوز على نهضة بركان المغربي “بطل الكونفدرالية” ثم على مواطنه الرجاء المغربي.


وتمكن الأهلي من حفاظه على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه في شهر يوليو الماضي، عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.


 


 

الاهلى
الاهلى


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق