رياضة

كاف يعلن قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية اليوم وسط ترقب الأهلى والزمالك



يكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تفاصيل سحب قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وذلك في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، وسط ترقب الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصري.


قرعة دوري أبطال أفريقيا

 


يشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقًا يتم تقسيمها على 4 مجموعات يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.


وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور الـ16 بدوري الأبطال على حساب الحرس الوطني بطل النيجر وتوسكر الكيني بمجموع 7-2 و5-0 على الترتيب، كما تأهل المصري وبيراميدز إلى دور المجموعات في الكونفدرالية الأفريقية.


قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الفرق المشاركة

 


وتأهل إلى درو المجموعات فى دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب إفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، نجم الساحل (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).


قرعة دوري أبطال أفريقيا.. تصنيف الفرق

 


من المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء، فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري، وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.


قرعة دوري أبطال أفريقيا.. صدام محتمل بين الأهلي والزمالك

 


ووفقًا التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.


ومن المنتظر أن يشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال 2021-22.


قرعة دوري أبطال أفريقيا.. مشاركة الصفقات الجديدة

 


وأكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.


 كان الاتحاد الإفريقي كشف عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومى11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومى 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومى 1 – 2 أبريل.


المصري وبيراميدز يترقبان قرعة الكونفدرالية

 


كما تقام قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية في نفس التوقيت، بعد أن اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات، وهناك تواجد مصري قوي حاضر بوجود بيراميدز والمصري البورسعيدي.


ويأتي بيراميدز في التصنيف الأول، بينما يتواجد المصري في التصنيف الثاني.


بينما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقا وهم الأهلي طرابلس (ليبيا) ، المصري (مصر) ، أوتوهو (الكونغو) ، أسيك ميموزا (كوت ديفوار) ، كوتون سبورت (الكاميرون) ، الصفاقسي (تونس) ، شبيبة الساورة (الجزائر) ، أورلاندو بيراتس (الجنوب). أفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا) أو انيمبا (نيجيريا، JS منطقة القبائل (الجزائر) أو الفهود الملكية (إيسواتيني) .


 


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق