رياضة

رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي 6-1 فى جوائز جلوب سوكر



يمتلك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى نصيب الأسد فى الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من “جلوب سوكر”، وذلك عقب الإعلان عن الفائز بجائزة العام الجارى 2021 في الحفل المقرر إقامته اليوم الاثنين.

وتعلن اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر الإماراتية في تمام الخامسة والنصف مساء اليوم عن الفائزين عن عام 2021 خلال الحفل السنوي الذى يقام كل عام لاختيار أفضل لاعب وأفضل نادي وأفضل منتخب على مستوى العالم ضمن فعاليات إكسبو دبي.


 


ويتفوق رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان غريمه الدائم فى المنافسة على الألقاب بنتيجة 6-1، حيث فاز الدون بالجائزة 6 مرات مقابل لقب وحيد للبرغوث.


ونجح رونالدو في الفوز بجائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب في العالم 6 مرات وذلك منذ إنطلاق الجائزة في عام 2011 التي توج الدون بلقبها للمرة الأولى قبل أن ينجح في حصدها 5 مرات أخرى سنوات (2014، 2016، 2017، 2018، 2019).


فيما نجح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي بالجائزة مرة واحدة عام 2015، حينما كان لاعبا فى صفوف نادي برشلونة الإسباني.


 


يذكر أن جلوب سوكر هي جائزة إماراتية يحصل عليها الفائزون في مجال كرة القدم لـ14 فئة، حيث تضم اللاعبين واللاعبات ومدربي للأندية والأندية والمنتخبات.


 


وانحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب فى النسخة الحالية بين النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزى ونظيره النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، حيث ظل التصويت الجماهيرى على جائزة “جلوب سوكر” لأفضل لاعب فى العالم يتجه إلى النجمين فقط لاحتلالهم الصدارة.


ينافس محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى العالم من “جلوب سوكر” مع 5 نجوم حيث ضمت القائمة كلا من كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ، ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والنجم الشاب كيليان مبابي.


ووفقا للتصويت الجماهيري على الجائزة، فإن محمد صلاح ورونالدو تفوقا على كيلبان مبابي وليونيل ميسي وليفاندوفسكي وبنزيما.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق