رياضة

كأس الأمم الأفريقية.. الكاميرون بقائمة محترفين كاملة تبحث عن اللقب السادس


يدخل منتخب الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بحثًا عن التتويج باللقب السادس في تاريخ البلاد، بعدما نجح الفريق في التتويج باللقب في 5 مناسبات سابقة بدأها في 1984 ثم 1988 وبعدها لقبي 2000 و2002 وأخيرًا حقق البطولة في 2017.


كأس الأمم الأفريقية



تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤجلة من 2021 بسبب فيروس كورونا خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين وتستضيفها الكاميرون للمرة الثانية في التاريخ بعدما سبق لها استضافة نسخة وحيدة في 1972 وتوج بها منتخب الكونغو برازافيل للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه.


وجاء منتخب الكاميرون في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر.


ويدخل منتخب الكاميرون البطولة وهو في التصنيف السابع في أفريقيا وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في نوفمبر، كما تأهل الفريق للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 على حساب كوت ديفوار عن المجموعة الرابعة.


ووصلت القيمة التسويقية للمنتخب الكاميروني قبل انطلاق البطولة إلى 137.95 مليون يورو وفقًا لموقع “ترانسفيرماركت” ويتصدر أندري أنجويزا لاعب وسط نابولي ترتيب اللاعبين الأغلى في الفريق بقيمة تصل إلى 25 مليون يورو ويليه أندريه أونانا حارس أياكس بـ17 مليونًا وكارل إيكامبي جناح ليون بـ15 مليون يورو، وفينسنت أبوبكار مهاجم النصر السعودي بـ10 ملايين.


تاريخ الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية



يشارك منتخب الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية للمرة 20 في تاريخه ونجح في تحقيق اللقب 5 مرات آخرها في 2017، وحقق المركز الثاني مرتين في 1986 و2008 والثالث في 1972 والرابع في 1992 كأفضل المشاركات في تاريخ الأسود غير المروضة.


وفي النسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر 2019، ودع البطولة من دور الـ16 بعد الخسارة من نيجيريا 3-2.


 


قائمة الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية



وأعلن البرتغالي أنطونيو كونسيساو، المدير الفني لمنتخب الكاميرون، عن القائمة النهائية المكونة من 28 لاعبًا الذين سيشاركون في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، التي تنطلق من 9 يناير وتستمر حتى 6 فبراير 2022، ويدخل الفريق البطولة بقائمة كاملة من المحترفين دون أي لاعب محلي في الكاميرون وإن كانت تضم لاعب واحد فقط محترف داخل القارة وهو سيمون أوموسولا حارس فيتا كلوب الكونغولي.


كما شهدت القائمة تواجد وجه جديد وهو إنزو إيبوس الذي يلعب لفريق أنجيه الفرنسي ويتواجد لأول مرة في القائمة التي جاءت كالتالي..


حراس المرمى: سيمون ميدجو أوموسولا (فيتا كلوب، الكونغو) ، ديفيز إيباسي مبوتا (أوفي كريت ، اليونان) ، أندريه أونانا أونانا (أياكس أمستردام ، هولندا) ، جان إيفالا كومغيب (أكوا يونايتد ، نيجيريا).


المدافعون: كولينز فاي نجوران (ستاندار لييج ، بلجيكا) ، أوليفييه مبايزو (فيلادلفيا يونيون ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، مايكل نجاديو نجادجوي (جنت ، بلجيكا) ، جان تشارلز كاستيليتو (نانت ، فرنسا) ، هارولد موكودي (سانت إيتيان ، فرنسا) ، إنزو إيبوسي (انجيه ، فرنسا) ، أمبروزي اويونجو  (مونبلييه ، فرنسا) ، جيروم أونجين ( ريد بول سالزبورج، النمسا)


لاعبو الوسط: جان أونانا جونيور (بوردو ، فرنسا) ، مالونج كوندي (أولمبياكوس ، اليونان) ، أندريه فرانك زامبو أنجيسا (نابولي ، إيطاليا) ، صامويل جويت أوم (ميكلين ، بلجيكا) ، مارتن هونجلا (هيلاس فيرونا ، إيطاليا) ، أندرو جيمس. ليا سيليكي (ميدلسبره ، إنجلترا) ، إيفان نيو (سانت إتيان ، فرنسا).


المهاجمون: إجناتيوس جاناجو (آر سي لينس ، فرنسا) ، كريستيان باسوجوج (شنغهاي شينوا ، الصين) ، إريك ماكسيم تشوبو موتينج (بايرن ميونخ ، ألمانيا) ، ستيفان باهوكين (إس سي أو أنجيه ، فرنسا) ، كارل توكو إكامبي (أولمبيك ليون ، فرنسا). مومي نجاماليو (يونج بويز ، سويسرا) ، فينسينت أبو بكر (النصر ، السعودية) ، كلينتون نجي (دينامو موسكو ، روسيا).


 


 


 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق