العاب

زيادة سعرية وتعديل بالضمان.. وكيل فورد يكشف عن فوكاس 2022


04:45 م


الخميس 23 ديسمبر 2021

كتب. محمد جمال|

أعلنت شركة عبد اللطيف جميل “أوتو جميل“- الوكيل الحصري للعلامة التجارية “فورد” فى مصر، عن موديل 2022 من أيقونته فوكاس بزيادة سعرية قيمتها 10 آلاف جنيه مع تعديلات فى الضمان خلال ديسمبر الجاري بالسوق المحلي.

تقدم فورد فوكاس موديل 2022 بزيادة سعرية 10 آلاف جنيه، مع تغيير في مدة الضمان لتصبح 3 سنوات بدلا من سنتين أو 100.000 كيلومتر أيهما أقرب بالاضافة الى طبقة “نانو سيراميك” لحماية الهيكل الخارجي للسيارة من أى خدوش سطحية، وحماية طلاء السيارة من تأثير العوامل الخارجية كالسوائل و الأحماض و آثار الرمال على الطرق.

ووفقا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، تقدم فوكاس بأسعار تبدأ من 370.000 جنيه للفئة الأولى، و 400.000 جنيه للفئة الثانية، و390.000 جنيه للفئة الثالثة، و435.000 جنيه للفئة الرابعة، و480.000 جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

تقدم فوكاس الجديدة بمقصورة أكبر بفضل أبعادها الجديدة المقدمة بطول ٤.٦٤٧ مم، ١.٨٢٥ مم للعرض، أما الارتفاع ١.٤٧١ مم.

تعتمد فورد فوكاس الجديدة على محرك دراجون ٣ سلندر، سعة ١٥٠٠ سي سي، بقوة ١٢٠ حصان، عزم أقصى ١٥١ نيوتن. متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.

تمتلك فوكاس الجديدة الحاصلة على تقييم 5 نجوم ببرنامج اختبارات التصادم الأوروبي، تصميمًا هيكليًا مختلفًا ونظام تعليق جديد يرفعان من صلابة السيارة على الطريق بنسبه ٢٠٪ مقارنة بالجيل السابق، كما تمتلك نظام Electronic Stability وبرنامج ESP للثبات الإلكتروني ونظام TC للتحكم في الجر.

يتيح التصميم الخارجي والخطوط الجانبية للسيارة والشرائح النشطة خلف الشبكة الأمامية ذاتيه الإغلاق والفتح إمكانية التحكم في مقاومة السيارة للهواء من المقدمة لمزيد من الثبات على الطرق السريعة وعزل أكثر للضوضاء.

تمتاز السيارة الجديدة بخاصية Auto Hold لتثبيت السيارة تلقائيا في المنحدرات لتجنب تحركها في حالة عدم ضغط الفرامل؛ فضلًا عن مصابيح ضباب متأقلمة للإنارة مع المنحنيات Adaptive cornering fog lamps.

ولمزيد من الأمان تم تزويد الفئة الأعلى من السيارة بنظام التنبيه في حاله الخروج من المسار Lane Departure Warning، وتنبيه في حالة اقتراب خطر الاصطدام Collision mitigation system.

فوكاس الجديدة تقدم بالعديد من وسائل الأمان أبرزها نظام وسائد هوائية بعدد ٦ وسائد أمامية وجانبية، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية، وفرامل يد كهربائية سهلة التحكم.

أما كماليات السيارة تتمثل في تكييف أوتوماتيك ثنائي مع إمكانية للتحكم في درجة الحرارة لكل نطاق من السيارة على حدة، شاشة ٨ بوصه للتحكم فى أنظمه الترفيه والخرائط.

ويتوفر بالفئات الأعلى تجهيزًا نظام صوتي B&O مكون من ١٠ سماعات، شاشه ضوئية بأعلى التابلوه لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

كما ويتوفر بالنسخة عالية التجهيزات شاشه كاملة بالعدادات مقاس ١٢.٣ بوصة، فتحه سقف بانوراميه.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق