Huawei P40 proسيارات

إيلون ماسك يواصل بيع أسهمه في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية 


يعمل إيلون ماسك رئيس شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وضمن قائمة أغني رجال في العالم على تسريع عملية تخليه عن أسهم في شركة “تسلا”، عبر تنفيذ المزيد من عقود خيارات الأسهم، بعدما أجرى استطلاعاً الشهر الماضي عبر “تويتر” حول الخطوة حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج.

وباع أغنى شخص في العالم 934091 سهماً، مقابل نحو 906.5 مليون دولار لسداد الضرائب على تنفيذ 2.1 مليون من الخيارات، وفقاً لبيانات إفصاح مقدّمة للجهات التنظيمية أمس الإثنين.

وبالفعل؛ باع ماسك ما يقرب من 12 مليون سهم منذ أن تعهد على “تويتر” بالتخلص من 10% من حصته في “تسلا”، والتي تبلغ نحو 17 مليون سهم دون الأخذ في الاعتبار، عقود الخيارات القابلة للتنفيذ التي بحوزته.

وقال ماسك في سبتمبر، إنَّه ربما ينفذ مجموعة كبيرة من عقود الخيارات بحلول نهاية 2021، ووضع خطة للتداول. بدأ الملياردير بيع الأسهم بعد أن سأل متابعيه على “تويتر” في السادس من نوفمبر -يوم السبت- ما إذا كان يجب عليه خفض حيازته في “تسلا”. وكانت الإجابة الساحقة “نعم”، وبدأ البيع بوتيرة متسارعة عند افتتاح السوق في يوم الإثنين مباشرة.

بلغ حجم المبيعات منذ ذلك الحين ما قيمته 12.7 مليار دولار من الأسهم؛ بما في ذلك ست صفقات، يبلغ حجم كل منها 934091 سهماً. ونفذ ما يقرب من 15 مليوناً من خيارات الأسهم.

منذ ذلك الحين، هبط سهم “تسلا” 21% من ذروته في 4 نوفمبر، مقلصاً مكاسبه منذ بداية 2021 إلى 37%.

أضاف ماسك، الذي منحته مجلة ” تايم” لقب “شخصية العام”، ما يقرب من 98 مليار دولار إلى ثروته في عام 2021، وتبلغ قيمتها الآن 253.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر “بلومبرغ” للأثرياء.

والجدير بالذكر أن  الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك،قال  إن تسلا ستقبل الدفع عبر دوجكوين، مقابل بعض البضائع، في أحدث سلسلة من التغريدات التي تدعم العملة المشفرة.

وقادت تغريدة ماسك، العملة المشفرة دوجكوين للصعود بنسبة 33%.

وقال ماسك، يوم الثلاثاء إن بعض “منتجات” تسلا ستكون قابلة للشراء بالعملة المشفرة، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وكتب ماسك: “انظر كيف ستسير الأمور”. ارتفع دوجكوين إلى أعلى مستوى عند 0.20 دولار بعد التغريدة، إلا أنه انخفض مجدداً إلى 0.18 دولار بعد الارتفاع الأول.

كان ماسك مؤيداً قوياً لـ دوجكوين، والتي يرمز إليها بصورة لكلب من نوع شيبا إينو، وساهمت تغريدات أغنى شخص في العالم في زيادة شعبيتها.

 


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق