آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

محمد بن زايد وبنيت يبحثان تعزيز التعاون

رئيس الوزراء الإسرائيلي: العلاقات توطدت ومرتاح جداً لذلك

بحث الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، أمس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، الذي يقوم بزيارة إلى الإمارات، علاقات التعاون والقضايا الإقليمية. وهذا اللقاء هو الأرفع مستوى منذ توقيع البلدين «اتفاقات إبراهيم» لإقامة علاقات رسمية العام الماضي.

ووفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن جلسة المباحثات شملت مسارات التعاون الثنائي، وفرص تنميته في مختلف الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتنموية، خصوصاً مجالات الزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والصحة.

ورحب ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء الإسرائيلي، معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في دفع علاقات التعاون إلى مزيد من الخطوات الإيجابية لمصلحة شعبي البلدين وشعوب المنطقة، مؤكداً أن نهج دولة الإمارات في علاقاتها الخارجية منذ تأسيسها يرتكز على مبادئ ثابتة من الاحترام المتبادل والتعاون، وإرساء قيم التعايش والسلام، الذي يعد السبيل الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب.

بدوره، أعرب بنيت عن سعادته بزيارته الأولى إلى دولة الإمارات، مشيراً إلى أن «العلاقات بين الدولتين توطدت في كافة المجالات»، وأضاف: «أنا مرتاح جداً لذلك، إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسايبر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران، وغير ذلك، وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها».

وفي ختام الزيارة، أصدر الجانبان بياناً مشتركاً أكدا فيه أن الزيارة «ناجحة وعلامة فارقة في تطور العلاقات الوطيدة والشراكة الكبيرة بين البلدين». وأضاف البيان: «ناقش الجانبان مجموعة متنوعة من القضايا الاقتصادية والبنية التحتية واللوجيستية والمدن الذكية التي تم إحراز تقدم كبير فيها خلال العام الماضي».
… المزيد


الامارات العربية المتحدة


أخبار إسرائيل


أخبار الإمارات


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق