رياضة

باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد.. أرقام لا تنسى في مشوار ميسي أمام الملكي



يتسلح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، بسجل تهديفى رائع في المواجهات السابقة التي خاضها ضد ريال مدريد، وذلك قبل قمة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، بعدما أسفرت قرعة ثمن نهائى المسابقة القارية عن وقع البي إس جى في مواجهة من العيار الثقيل أمام الفريق الملكى الأكثر تتويجا باللقب على مر العصور برصيد 13 لقبا.


وسجل ميسي 26 هدفًا في مشواره مع فريقه السابق برشلونة ضد ريال مدريد في جميع البطولات، خلال مشاركته فى 45 مباراة، بالإضافة إلى 14 تمريرة حاسمة.


وتوزع أهداف ميسي ضد ريال مدريد على البطولات كالتالى: “18 فى الدوري الإسباني، 6 بكأس السوبر الإسبانى، و2 بدورى أبطال أوروبا”.


وساهمت أهداف ميسي مع برشلونة ضد الفريق الملكى، في تحقيق 19 انتصارات، بالإضافة إلى 11 تعادلا، بينما خسر النجم الأرجنتينى مع فريقه السابق 15 مباراة.


وحصل ميسي على 14 بطاقة صفراء ضد ريال مدريد في مختلف المسابقات، بينما لم يتلق أي بطاقة حمراء خلال مواجهات الكلاسيكو.



 


وأسفرت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بعد إعادتها مرة أخرى، فى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” فى نيون بسويسرا، عن وقوع فريق ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان.


ستشهد تلك المواجهة النارية إثارة إضافية من نوع خاص، عندما يعود سيرجيو راموس قائد الملكي السابق بألوان النادي الفرنسي وبرفقة ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق ومعهما كيليان مبابي الذى اقترب من مغادرة باريس إلى الريال عقب نهاية عقده الصيف المقبل.


وستكون تلك المواجهة الأولى لسيرجيو راموس أمام فريقه السابق بعد رحيله بالمجان إلى باريس سان جيرمان الصيف الماضي عقب نهاية عقده مع الملكي، كما سيعود ميسي لأول مرة إلى سانتياجو برنابيو بقميص آخر بخلاف برشلونة الذي رحل عنه أيضًا الصيف الماضي إلى نادي العاصمة الفرنسية، وبالنسبة لمبابي فقد تكون المواجهة الأخيرة على هذا الملعب قبل انتقاله المتوقع إلى ريال مدريد في صيف 2022.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق