10العاب

ملخص مؤتمر EA Play الرابع – الكشف عن أسلوب لعب FIFA 22

انتهت قبل لحظات فعاليات البث المباشر لرابع مؤتمرات EA Play للكشف عن أسلوب لعب FIFA 22، حيث تحدث مجموعة من مطوري اللعبة والمنتجين عن الميزات الجديدة التي سيشهدها أسلوب اللعب في الجزء القادم لتوفير واقعية أكبر في تحركات اللاعبين وطريقة الهجوم والدفاع بفضل الرسوم المتحركة وتكنولوجيا منصات الجيل الجديد PS5 و Xbox Series.

تحسينات على أداء حراس المرمى

تشهد FIFA 22 تحديثات ضخمة على أداء حراس المرمى طالب بها اللاعبين لفترة طويلة، حيث يمتلك الحراس الآن رسوم متحركة أكثر من أي وقت مضى مما يساعدهم على التصدي للتسديدات المختلفة بشكل أكثر واقعية، وإغلاق زاوية التسديد على الخصم، والانقضاض على الكرة داخل منطقة الجزاء، وستشعر أنه من الصعب جدًا التغلب على الحراس في المواقف المختلفة بعكس ما كان يحدث في FIFA 21، على الأقل لن تجد حارسك يقف ثابتًا دون حراك بينما تمر الكرة بجواره لتسكن الشباك.

فيزيائية الحركة وتأثيرها على مسار الكرة

يقول Sam Rivera منتج أسلوب اللعب في FIFA 22 أن العنوان يقدم فيزياء حركة حقيقية تؤثر على مسار الكرة بشكل واضح ويظهر ذلك بوضوح عند تغيير الملعب ونقل الكرة من أقصى اليمين لأقصى اليسار، حيث تتحرك الكرة في الهواء بشكل أكثر انسيابية بدءًا من خروجها من قدم اللاعب، وتحركها بعرض الملعب وصولًا للجناح، كذلك يمكن للاعبين تنفيذ التمريرة الشهيرة للاعب البرازيلي رونالدينيو من الداخل إلى الخارج، وتؤثر الرسوم المتحركة بشكل واضح على طريقة تمرير الكرة واستلامها أيضًا.

ميزة الركض السريع

ميزة جديدة تتوفر في نسخة الجيل السابق والحالي، وتعطي اللاعب الأفضلية لتحريك المهاجم أو المدافع باستخدام الكرة أو بدونها بشكل سريع لإتمام الهجمة بنجاح، أو للحاق بالمهاجم وإيقافه قبل التسجيل.

تعمل تلك الميزة عن طريق تحريك اللاعب في خط مستقيم ولا يمكن تنفيذها للركض بشكل جانبي أو للخلف، حيث ستجد لاعبك يركض بشكل أسرع من المعتاد لفترة وجيزة للغاية ويتسارع للحاق بالكرة، ولكن أثناء الدفاع، سيصبح من السهل على الخصم تجاوزك في حال لم تستخدم تلك الميزة في التوقيت المناسب.

تكتيكات هجومية أكثر تنوع

أكد منتج اللعبة أن FIFA 22 توفر للاعبين تكتيكات هجومية أكثر تنوع، حيث يمكن الآن تحديد تكتيكات هجومية خاصة بخط الوسط وليس خط الهجوم فقط، على سبيل المثال، يمكن أن يتبع اللاعب اسلوب الاستحواذ على الكرة في نصف ملعبه لبعض الوقت بهدف استدراج لاعبي الفريق المنافس قبل أن يقوم بتمرير الكرة مباشرة في نصف ملعب الخصم وإيجاد طريقة للوصول إلى المرمى.

4 مهارات جديدة للتفوق على خصمك

تقدم FIFA 22 مجموعة من المهارات الجديدة التي تفيد اللاعبين داخل أرضية الملعب في حال تم استغلالها بشكل صحيح، تشمل تلك المهارات scoop turn fake و skill bridge و first time spin، بالإضافة للمهارة الأهم والخاصة بالسيطرة على الكرة من لمسة واحدة، تلك المهارة تحديدًا يمكن استخدامها في 90% من المواقف للسيطرة على الكرة بشكل صحيح مما يوفر أفضلية في شن الهجوم على الخصم، رغم ذلك، لا يمكن استخدام تلك المهارة بجانب skill bridge دون أن تكون الكرة بحوزتك.

إحصائيات أكثر تفصيلًا لصقل مهاراتك

هناك العديد من الإحصائيات التي يمكنك البحث عنها لتحسين مستواك، بما في ذلك إحصائيات الأهداف المتوقعة والشائعة، كذلك يمكنك الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول تسديداتك، وتمريراتك، ومكان التمرير، والمراكز التي يتخذها اللاعبون وغيرها من الخيارات.

حل مشكلة قطع الكرة وعودتها للخصم

أحد أبرز العيوب التي عانت منها السلسلة في الإصدارات الأخيرة هي تلك الخاصة بعدم القدرة على استعادة الكرة بعد قطعها من الخصم، حيث غالبًا ما ينتهي الموقف بارتداد الكرة واصطدامها بأحد اللاعبين قبل أن تعود للمنافس من جديد، للتغلب على تلك المشكلة، عملت EA جاهدة على توفير رسوم متحركة أكثر واقعية وتغيير طريقة اعتراض الكرة بشكل صحيح بالإضافة لتحسينات على اللياقة البدنية للاعبين تسمح لهم بالتعامل مع تلك المواقف بشكل أفضل.

يشار إلى أن FIFA 22 تصدر في الأول من أكتوبر على PC و Xbox One و Xbox Series و PS4 و PS5.

ias


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock