السيارةسيارات

رئيس أودي يعلن نهاية عصر A1 أصغر سيارات العلامة الألمانية


08:16 م


الثلاثاء 20 يوليه 2021

كتب – أيمن صبري:

قال الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية لصناعة وتطوير السيارات، ماركوس دويسمان، إن الجيل الحالي من السيارة A1 الصغيرة سيكون الأخير، متوقعًا أن يكون ذلك بحلول فبراير المقبل.

ويرى خبراء أن اهتمام المستهلكين المتزايد حول العالم يومًا بعد آخر بالسيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي، يزيد الضغط على سيارات الصالون والهاتشباك، التي يتوقع اختفائها بوقت ليس ببعيد.

أضاف دويسمان في مقابلة حصرية مع موقع “Europeautonews” أن وقف إنتاج أودي A1 لا يعني بالضرورة أنه لن يكون هناك نموذج صغير يحمل شارة Audi ولكنه لن يستخدم قوة الاحتراق.

وأجاب عما إذا كانت معايير Euro 7 لانبعاثات الكربون المقرر تطبيقها في المستقبل القريب بأوروبا هي التي حددت نهاية A1 و A3، قال رئيس أودي: “نحن نعلم أن تقديم محركات الاحتراق في القطاعات الأصغر مستقبلًا سيكون صعبًا للغاية لأن التكاليف سترتفع لذلك لن يكون لدينا خليفة لـA1”.

وأشار إلى أن الاستثمار في تطوير سيارات صغيرة بمحركات كهربائية أو هجينة مكلف للغاية، لذا لا يتوقع أن يكون هناك مستقبلًا سيارات صغيرة تحمل علامة أودي.

وبخروج A1 من الإنتاج، من المحتمل أن تصبح السيارة Q2 هي الطراز الأصغر حجمًا بعائلة أودي، وفيما يتعلق بالنماذج الآخرى، يرى دويسمان أنه بحلول عام 2030 ستختلف النماذج ومحركاتها بحسب السوق الذي تقدم فيه.

ولفت إلى أن سيارات أودي المزودة بمحركات احتراق ستمثل أقل من 20 بالمائة في أوروبا، إلا أن الوضع قد يكون في أسواق أخرى مثل الصين والولايات المتحدة ودول أفريقيا.​


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock