أخبارأخبار العالم

جسر الملك فهد: اكتمال الاستعدادات لاستقبال المسافرين بين السعودية والبحرين

جسر الملك فهد: اكتمال الاستعدادات لاستقبال المسافرين بين السعودية والبحرين. ومع بداية رفع القيود عن السفر في المملكة بين تعليق دام لأكثر من 16 شهراً، سيتم فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية وسط استعدادات وتجهيزات كبيرة. أكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد اكتمال استعدادات جميع الإدارات في المملكتين لاستقبال المسافرين عبر الجسر بين السعودية والبحرين. وإليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية من موقع بلاش.نت.

جسر الملك فهد: اكتمال الاستعدادات لاستقبال المسافرين بين السعودية والبحرين

جسر الملك فهد: اكتمال الاستعدادات لاستقبال المسافرين

أكملت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد كافة الاسغ لاستقبال المسافرين عبر المنفذ الحدودي الرابط بين مملكتي السعودية والبحرين. كما أنها أشارت إلى الانتهاء من كافة التجهيزات ضمن خطة تطويرية شاملة بدأت منذ فترة التوقف المتزامنة مع جائحة كورونا. وكذلك تضمنت تحسينات وتوسعات وإعادة تهيئة كافة مناطق الإجراءات بالتنسيق مع الجهات العاملة بالمملكتين.

وكما ثمن الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس “عماد المحيسن” حرص قيادتي المملكتين على صحة مواطنيها. إضافة إلى اتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية التي تحفظ سلامتهم في ظل جائحة كورونا.

كما بين المحيسن أن قرار السماح بعودة السفر بين البلدين سيساهم في عودة وشائج الروابط الاجتماعية وتعزيز الحركة الاقتصادية في المملكتين.

وكذلك يأتي تكثيف هذه الاستعدادات تزامناً مع صدور البيان الإلحاقي في السعودية برفع تعليق السفر للمواطنين. وكما سيتم فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية بشكل كامل، ابتداء من يوم الاثنين 5 شوال 1442.

كما أكد المحيسن بأنه سيتم رفع درجات الاستعداد الى الدرجة القصوى من خلال فتح كافة المسارات، وذلك عن طريق إجراءات التنسيق المكثفة مع الإدارات المختصة بالمملكتين. وكذلك ستقوم الجهات المختصة في المملكتين السعودي والبحريني بتطبيق الأنظمة والاشتراطات المنصوص عليها من الجهات الصحية بالمملكتين لمغادرة وقدوم المسافرين.

وكما قدم المهندس المحيسن الشكر والتقدير لقيادتي المملكتين على ما تجده المؤسسة من دعم وتوجيه من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ومعالي وزير الداخلية بمملكة البحرين. علاوة على التعاون الدائم من جميع الإدارات العاملة بجسر الملك فهد.

أهم الإجراءات الاحترازية والتدابير المتخذة

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن استمرار اشتراط وجود فحص كورونا بتقنية (PCR) بصلاحية أقصاها 72 ساعة. وذلك كشرط للدخول إلى السعودية عبر جسر الملك فهد لغير حاملي الجنسية السعودية.

كما أوضح المهندس المحيسن أن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس «كورونا» بمملكة البحرين حدد كافة الإجراءات الاحترازية للمسافرين.

ومن الجدير بالذكر، أنه يقتصر السماح بمغادرة السعودية لمن يظهر لديهم حالة محصن أو متعاف بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا). أو من يحمل شهادة تأمين خاصة بكورونا لمن هم دون سن 18 سنة.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي، وستتولى الجهات ذات العلاقة إعلان الضوابط المنظمة لذلك.

أهم المشاريع التطويرية للجسر

وكما أوضح المحيسن، أن فترة توقف السفر بسبب جائحة كورونا شهدت إنجاز الكثير من المشاريع الخدمية بالجانبين السعودي والبحريني. زذاك ضمن خطة تنسيقية مع مختلف الإدارات المعنية من شركاء النجاح لإتمام الخطة التطويرية التي تصب في خدمة المستفيدين والمسافرين بين البلدين.

كما أضاف أن المؤسسة تهدف دائما لتقديم كامل التسهيلات والدعم المطلوب لجميع الإدارات العاملة بكامل طاقاتها. وذلك لكي تؤدي أعمالها بالصورة المطلوبة التي تساهم في رفع معدلات التميز العملي مع تحقيق مزيدا من معدلات العبور وفعالية وسرعة إنهاء إجراءات المسافرين بنفس الوقت.

جسر الملك فهد هو جسر بحري يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلو مترا وبعرض 23.2 مترا. وهو يبدأ من جنوب مدينة الخبر السعودية حتى العاصمة البحرينية المنامة، افتتح الجسر رسمياً في 1986. كما أطلق الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة عليه اسم جسر الملك فهد وذلك أثناء الافتتاح نسبة إلى فهد بن عبد العزيز آل سعود. كما أسهم هذا الجسر في تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين الشقيقين، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

جسر الملك فهد
مدخل جسر الملك فهد بعد التطوير

ولمعرفة آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية


الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock