آخر الأخبارأخبار العالم

في أول تصريح له.. وزير الزراعة الجديد: الرئيس وجه بالاهتمام بالمواطنين

في أول تصريح له.. وزير الزراعة الجديد: الرئيس وجه بالاهتمام بالمواطنين

الأخبار المتعلقة

  • في أول تصريحات بعد التعديل الوزاري.. مدبولي يشكر السابقين ويهنئ الجدد

  • التعديل الوزاري الجديد.. نال من المجموعة الاقتصادية ونجت منه "الخدمية"

    التعديل الوزاري الجديد.. نال من المجموعة الاقتصادية ونجت منه "الخدمية"

  • البرلمان يعرض التعديل الوزاري

    البرلمان يعرض التعديل الوزاري

  • عاجل.. البرلمان يوافق على التعديل الوزاري الجديد

    عاجل.. البرلمان يوافق على التعديل الوزاري الجديد

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتعيينه في منصبه الجديد.

وأضاف خلال أول مداخلة هاتفية له بعد توليه منصبه، في حلقة اليوم من برنامج "حديث المساء"، مع الإعلامية ياسمين عز، الذي يعرض عبر شاشة "mbc مصر"، أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وجها بالاهتمام بالخدمات والمواطنين ورفع كفاءة وأسلوب تقديم الخدمة للفلاح والمزارع المصري.

وتابع أن قطاع الزراعة مؤثر وله دور كبير في الاقتصاد القومي، موضحًا: "في المرحلة المقبلة سنفكر في حلول غير تقليدية لتقديم الخدمات، حتى نلعب دورًا كبيرًا للمزيد من النجاحات".

وواصل: "قطاع الزراعة في حاجة إلى تنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة والأمن الغذائي والثروة السمكية والدعم واسترداد أراضي الدولة، ونأمل أن نعالجها في إطار زمني محدد بشكل بسيط".

وشهدت الجلسة العامة للبرلمان برئاسة علي عبدالعال، اليوم، تعديلًا وزاريًا، وذلك في ضوء محددات المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، التي تفيد بأنَّه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابًا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراء تعديل فيها، ويعرضه رئيس مجلس النواب في أول جلسة تالية لوروده.

كما حددت المادة إجراءات التصويت على التعديل، بحيث تكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك.

وتضمن التعديل الوزاري، اختيار مصطفى مدبولي وزيرًا للاستثمار والإصلاح الإداري – إلى جانب رئاسة الوزراء – وخالد عناني وزيرًا للسياحة والآثار، وعمر مروان وزيرَا للعدل، وهالة السعيد وزيرًا للتخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزيرًا للتعاون الدولي، وأسامة هيكل وزيرًا للدولة للإعلام، ومحمد منار كمال عبدالحميد عنبة وزيرا للطيران المدني، ونيفين القباج وزيرًا للتضامن الاجتماعي، ومحمد مرزوق القصير وزيرًا للزراعة، ونيفين جامع وزيرًا للتجارة والصناعة، وعلاء فؤاد أبو الحسن وزيرًا للمجالس النيابية.

فيما تقرر تعيين نواب للوزراء كالتالي: غادة نبيل نائبًا لوزير الاتصالات، طارق توفيق أمين نائبًا لوزير الصحة، طيار منتصر مناع نائبًا لوزير الطيران، محمد أحمد عاشور نائبًا لوزير التعليم جامعات، رضا حجازي نائبًا لوزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أحمد محمد حسين نائبًا لوزير التربية والتعليم للتكنولوجيا، إضافة إلى علاء عبدالحكيم خشب نائبًا لوزير البترول، مصطفى إبراهيم الصياد نائبا لوزير الزراعة، سيد إسماعيل أحمد نائبا لوزير إسكان، رأفت عبدالعزيز نائبًا لوزير الاتصالات، غادة علي شلبي نائبًا لوزير السياحة.

  • التعديل الوزاري

  • الزراعة

  • حديث المساء

  • MBC مصر

  • السيسي

  • البرلمان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock