تقنية

السياحة الماليزية تسهم بنسبة 12.5% في الناتج الإجمالي المحلي للبلاد


السياحة الماليزية تسهم بنسبة 12.5% في الناتج الإجمالي المحلي للبلاد
قال نائب رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين إن صناعة السياحة في بلاده أسهمت بنسبة 12.5% في الناتج الإجمالي المحلي ووفرت2.1 مليون وظيفة في آخر إحصائية حكومية لعام 2012.

وذكر ياسين خلال حفل تدشين حملة «زوروا ماليزيا 2014» أن حكومته تطمح برفع العائدات المالية لصناعة السياحة إلى أكثر من 103.3 مليارات رينغيت حيث سجل عام 2012 هذه الاحصائية بمعدل نمو بلغت نسبته 7.2% (الدولار الأميركي يساوي 3.28 رينغيت).

وأضاف أن أكثر من 60% من تلك العائدات المالية جاءت من السياح الأجانب في حين بلغت عائدات السياح المحليين حوالي 40%، موضحا أن إحصاءات 2013 تتطلع إلى مزيد من إسهامات هذه الصناعة في الناتج الإجمالي المحلي والعائدات المالية.

وذكر أن ماليزيا تتطلع من خلال حملة «زوروا ماليزيا 2014» إلى استقبال 28 مليون سائح أجنبي مع عائدات مالية تصل إلى 76 مليار رينغيت ماليزي، مفيدا بأن هذا التوسع يساعد على رفع اقتصاد البلاد وتوفير فرص للأعمال التجارية والاستثمارية في البلاد.

وأشار إلى ماليزيا لديها مقومات تراثية وثقافية لاسيما ان منظمة «يونسكو» صنفت خمسة مواقع ماليزية ضمن المواقع العالمية التراثية وهي مدينة ملاكا في ولاية «ملاكا» ومدينة «جورج تاون» في جزيرة «بينانغ» ومنتزه جبل «مولو» في ولاية «سراواك» ومنتزه جبل «كينابالو» في ولاية «صباح» ووادي «لينغونغ» في ولاية «فيرق».


من جهته أفاد وزير السياحة والثقافة الماليزي محمد نظري عبدالعزيز في خطاب مماثل بأن حملة «زوروا ماليزيا 2014» أعلنت عن أكثر من 600 برنامج سياحي للأجانب و1001 برنامج للسياح المحليين إضافة إلى أكثر من 200 فعالية رئيسية في جميع أرجاء البلاد.

وأضاف عبدالعزيز أن وزارته قامت بمبادرة «نحن نستضيفكم» وذلك لخلق بيئة واعية لاستضافة السياح الأجانب من قبل المواطنين وتشجيعهم على تقديم واجب الضيافة معهم والترحيب بهم.

وتشهد صناعة السياحة تحسنا مستمرا من خلال تزويد السياح الأجانب بالمنتجات والخدمات ذات الجودة العالية على مدى الأعوام القليلة الماضية حيث تسعى وزارة السياحة والثقافة إلى استقطاب 36 مليون سائح أجنبي وعائدات مالية أسبوعية تبلغ ثلاثة مليارات رينغيت ماليزي وذلك مع حلول عام 2020.



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock