تقنية

«Ooredoo» تسعّر بنجاح إصدارها الأول من الصكوك البالغ قيمتها 1.25 مليار دولار


«Ooredoo» تسعّر بنجاح إصدارها الأول من الصكوك البالغ قيمتها 1.25 مليار دولار

أعلنت «ooredoo» عن نجاحها في تسعير إصدارها الأول من الصكوك البالغ قيمتها 1.25 مليار دولار وفق برنامج الصكوك (شهادات الائتمان) الذي تأسس حديثا والذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار، وقد تجاوز حجم الاكتتاب فيه 4 مرات. وستصدر الصكوك شركة ooredoo للتمويل المحدودة، وهي شركة تعود ملكيتها بالكامل إلى ooredoo ش.م.ق. الحاصلة على تصنيف a2 من موديز، وa من ستاندرد آند بورز، وa+ من فيتش.

وتستحق الصكوك بتاريخ 3 ديسمبر 2018، وبمعدل ربح يبلغ 3.039%. وسيتم إدراج الصكوك في بورصة أيرلندا للأوراق المالية، وقد تم قبول تداولها في السوق العام للأوراق المالية . وستستخدم ooredoo صافي عائد بيع الصكوك للأغراض العامة للشركة، بما في ذلك إعادة تمويل المديونية الحالية. وكانت ooredoo قد فوضت كل من بنك dbs المحدود ودويتشه بنك وhsbc وqinvest وqnb capital للعمل كمديرين مشاركين ومتعهدي إصدار لتسويق وبيع صكوك بالدولار الأميركي طبقا للمعيار reg s.

وصرح د.ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي للمجموعة ooredoo بالقول: «برهن الطلب القوي الذي شهدناه على صكوك ooredoo من قبل المستثمرين على قوة أعمال ooredoo ومدى نضوج شهادات الصكوك كواحدة من أدوات الدين في أسواق المال العالمية. وسيمكن ريع مبيعات الصكوك ooredoo من تنويع قاعدة مستثمريها على نحو أكبر، وتعزيز مرونة ooredoo المالية، لنتمكن من تنفيذ إستراتيجيتنا للأعمال». ومن المتوقع ان يتم تسوية عرض البيع في 3 ديسمبر 2013، وفقا للشروط الاعتيادية للتسويات.



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock